fbpx

بعد تناول موضوع “دهن المطرقة” إعتقال قنديل عن ودادية عبد الكريم الخطابي في انتظار البقية

بتاريخ 25 ديسمبر، 2023


بعد ان تسرب التساؤم الى ضحايا ودادية عبد الكريم الخطابي و إعتقادهم بان  مطرقة العدالة تم دهنها بعد قرار المحكمة المفاجئ بتمتيع المشتكى بهما بالسراح المؤقت
لأسباب وعلل لا يعلمها سوى المسؤول عن ذلك القرار ومن كان معه .

ومنذ ذلك الحين وجلسات القضية تعقد بمحور رئيسي هو انتظار هيئة المحكمة
تنفيذ أمرها باعتقال المتهمين واعادتهما للسجن للتمكن من متابعة مجريات القضية والبث فيها. لكن تفاجئت ضحايا ودادية عبد الكريم الخطابي على غرار العشرات من الوداديات بالإقليم من البطئ الكبير في تناول  الشكايات الغزيرة  ضد رؤساء  الوداديات وأمناء  مالها ومكاتبها المسيرة على إثر خيانة الأمانة والنصب والاحتيال على مواطنين داخل الوطن  أو من أبناء الجالية المقيمة بأوروبا.

في خضم كل هاته الأحداث وبعد مرور أزيد سبعة سنوات تقريبا على أولى الشكايات ضد المتهمين في القضية وكذا أربع سنوات منذالمحاكمة ،وبعد فرار المتهمين من العدالة جراء السراح المؤقت المشكوك في ملابساته، وبناء على الحكم الصادر ضدهما ابتدائيا يوم 04 أبريل 2023. منحت محكمة الاستئناف مهلة اسبوع اخرى لدفاع المتهمين لجلسة الخميس 28 دجنبر 2023 .

وحيث أن رئيس الودادية لا زال في حالة فرار منذ سنتين وثلاثة أشهر . فقد سلم  امين مال الودادية (ح قنديل ) والموظف سابقا بالوكالة البنكية التي فتح  بها الحساب البنكي للودادية والذي اختلست  منه اموال المنخرطين بطريقة مشبوهة على طريقة افلام المافيا ،نفسه ويوجد حاليا بسجن سلوان .

لتذكير ودادية عبد الكريم الخطابي . تم التحايل فيها على 150 شخص، وأغلبهم من أوروبا . و اختلاس من حساب الودادية ما يزيد عن 4 مليار سنتيم . وكان رئيس الودادية (م.م) نشر اعلان على موقع الكتروني بالناظور بتصميم رائع لتجزئة سكنية و بعد جمعه للمبلغ المذكور  تبين للمنخرطين ان الأرض تابعة للدولة و لا علاقة له بها إطلاقا.


وأفادت مصادر مطلعة ان مافيا الوداديات و عصابات النصب والاحتيال تتحسس رؤوسها بداية من منتصف شهر يتاير 2024 .ومنها ودادية الكرامة ، ودادية الشروق ، ودادية الأهرام ، ودادية الأصدقاء ، ودادية سلوان ، ودادية زايو ،

لسان تمازيغت

مداهمة مقهى مانهتن للشيشة بمدينة بني انصار

العصبة المغربية لحقوق الإنسان تناقش “الإكراهات البيئية وهشاشة الوضع الصحي بأزغنغان

لسان تيفي

لسان الرأي

عبدالله زمورةيكتب ” مؤتمر حزب الجرار فرصة لإستئصال السرطان من بارونات المخذرات”

تدبير صبياني لملف حراك التعليم من حكومة أخنوش

نورالدين زاوشمن: الجزائر “القارة” إلى الجزائر “الجزيرة”