fbpx

الناظور: عامل الإقليم يستعد لهدم طوابق عشوائية لبناية شوهة الكورنيش و يطلب لجنة تحقيق في البناء العشوائي من وزارة داخلية

بتاريخ 29 ديسمبر، 2023

طه ربيع

علمت “لسان بريس” من مصادر خاصة، أن لجنة تحقيق من وزارة الداخلية، ستحل بالناظور، على خلفية ما راج بخصوص، الإضافات العشوائية للطوابق ، بعمارة الشوهة في كورنيش الناظور ، كان عامل الإقليم الجديد ، جمال الشعراني قد رفع في شأنها مراسلة الى وزير الداخلية.

ومن المنتظر ان تباشر اللجنة بحثها في عدد  من الملفات المرتبطة بالبناء العشوائي عامة، وتورط فيها قواد  وأعوان السلطة بالاقليم ، والوقوف على كل صغيرة وكبيرة في مجال التعمير.

ووفق ذات المصادر، فإن السيد العامل جمال الشعراني، كان قد أصدر أوامره، بهدم طبق آخر في بناية تقع وراء الضربح سيدي علي على الكورنيش ، كما قام بهدم منزل بجماعة بوعارك وتوقيف خليفة القائد . بالإضافة الى توجيه مراسلة الى وزارة الداخلية تهم البناء العشوائي باقليم الناظور.

وأفادت مصادرنا، أن عمالة الناظور تسستعين بتقنية الدرون لرصد خروقات التعمير .كما ان السيد العامل  وقف على خروقات عدة ، من بينها ملف الدار الكحلة  المثيرة للجدل، والتي تعود ملكيتها لصيدلاني .

ويضيف المصدر بان السيد العامل جمال الشعراني غاضب جدا من  صمت وغض الطرف عن البناء العشوائي من طرف قواد بعض الجماعات بالاقليم مما ينذر بحركية قريبة في رجال السلطة، مع امكانية توقيف بعض القواد  بحكم مسؤوليتهم الإدارية، وإحالتهما على التحقيق الإداري.

لسان تمازيغت

نداء-نبض الشباب… إحتفال شعبي مميز بالسنة الأمازيغية بحضور الفنان بلعوش

حفل استثنائي برأس السنة الأمازيغية . ختان جماعي مجاني لأطفال الاسر المعوزة

لسان تيفي

لسان الرأي

عبدالله زمورةيكتب ” مؤتمر حزب الجرار فرصة لإستئصال السرطان من بارونات المخذرات”

تدبير صبياني لملف حراك التعليم من حكومة أخنوش

نورالدين زاوشمن: الجزائر “القارة” إلى الجزائر “الجزيرة”