fbpx

اسعار المحروقات ترتفع من جديد

بتاريخ 8 أغسطس، 2023

عادت أسعار المحروقات لترتفع مرة أخرى، يوم الثلاثاء 8 غشت 2023، حيث تجاوز ثمن « الديزل » سقف الـ 12 درهما للتر في جل الشركات الموزعة. أما بالنسبة لسعر البنزين، فقد ظل دون تغيير تقريبا، حيث بلغ متوسط سعر اللتر 14.50 درهما.

في أقل من أسبوع، ارتفع سعر الديزل مرتين ليبلغ حوالي 12.20 درهما للتر، اليوم الثلاثاء، بزيادة تقدر بنحو 23 سنتيما في اللتر الواحد، مقابل استقرار أسعار البنزين.

و بلغ سعر لتر الديزل المعروض صباح اليوم 12.20 درهم في محطات إفريقيا، و12.17 درهمًا في محطات وينكسو، و12.22 درهمًا في « طوطال » و12.23 درهمًا عند نقاط البيع التابعة لـ « شل ».

أما سعر البنزين فيبلغ نحو 14.45 درهمًا في إفريقيا، و14.50 درهمًا في كل من « شل » و »توتال إنرجي »، و14.42 درهمًا في محطات « وينكسو ».

يشار إلى أن أسعار المحروقات تتفاوت نسبيا من موزع إلى آخر، حسب سياسة الأسعار التي تنهجها كل شركة، كما تختلف الأثمنة من مدينة لأخرى، نظرا لارتفاع تكاليف النقل حسب المسافة التي تبعد بها كل منطقة عن مدينة المحمدية.

وفي موضوع متصل، تم صرف الدفعة العاشرة والأخيرة من المساعدات الاستثنائية للعاملين في مجال النقل الطرقي، والتي وضعتها الحكومة للحفاظ على القدرة الشرائية للأسر، في مارس الماضي. والتي كلفت خزينة الدولة أكثر من 5 مليارات درهم.

لسان تمازيغت

مداهمة مقهى مانهتن للشيشة بمدينة بني انصار

العصبة المغربية لحقوق الإنسان تناقش “الإكراهات البيئية وهشاشة الوضع الصحي بأزغنغان

لسان تيفي

لسان الرأي

عبدالله زمورةيكتب ” مؤتمر حزب الجرار فرصة لإستئصال السرطان من بارونات المخذرات”

تدبير صبياني لملف حراك التعليم من حكومة أخنوش

نورالدين زاوشمن: الجزائر “القارة” إلى الجزائر “الجزيرة”