fbpx

عامل الناظور في لقاء تشاوري مع مدراء المؤسسات التعليمية

بتاريخ 29 نوفمبر، 2023

ترأس عامل صاحب الجلالة على إقليم الناظور، اجتماعا تشاوريا ركز فيه على اعادة الثقة بين الأطر التربوية و مقترحات الحكومة لتجميد النظام الأساسي وتجويده حسب مطالب الشغيلة التعليمية.
اللقاء الذي حضره كل من الكاتب العام للعمالة و المدير الإقليمي لوزارة التربية الوطنية و التعليم الأولي و الرياضة بالناظور و السادة مديري المؤسسات التعليمية بالاقليم و رئيس فيدرالية جمعيات أمهات و آباء و أولياء التلاميذ بالاقليم.

وتطرق العامل إلى أن الحكومة بتنسيق بين مختلف الوزارات المعنية بالملف، أشارت إلى نيتها لطي الملف النهاية عبر توقيف الاقتطاعات من الأجور، والزيادة في أجور الأساتذة، وهو ما اعتبره العامل إشارة صريحة لعودة السادة الأساتذة إلى مقرات عملهم.
وفي كلمة للمدير الاقليمي لوزارة التربية الوطنية أكد من خلالها على أن السادة المديرين واعون لضرورة ربط جسور التواصل بين مختلف مكونات الشأن التربوي لتجاوز التشنج الكائن.
كما عبر السادة المديرون في مداخلتهم عن إيصال صوت الجسم التربوي من جهة واستعدادهم الجدي في الانخراط من أجل إلى أجل إيجاد حلول لاستدراك الزمن المدرسي بعد عودة الاساتذة إلى أقسامهم..
من جهته أكد رئيس فدرالية جمعيات الآباء بالناظور على أن الآباء يعيشون قلقا على مآل الموسم الدراسي الجاري، وفي نفس الوقت عبر عن استعداده للوقوف إلى جانب فلذات كبدهم خلال العطلة للقيام بعملية الدعم التربوي.
وفي الختام شكر العامل جميع الحضور على تلبيهم للدعوة.

لسان تمازيغت

نداء-نبض الشباب… إحتفال شعبي مميز بالسنة الأمازيغية بحضور الفنان بلعوش

حفل استثنائي برأس السنة الأمازيغية . ختان جماعي مجاني لأطفال الاسر المعوزة

لسان تيفي

لسان الرأي

عبدالله زمورةيكتب ” مؤتمر حزب الجرار فرصة لإستئصال السرطان من بارونات المخذرات”

تدبير صبياني لملف حراك التعليم من حكومة أخنوش

نورالدين زاوشمن: الجزائر “القارة” إلى الجزائر “الجزيرة”