fbpx

مونديال 2030..الافتتاح بالمغرب والنهائي بإسبانيا

بتاريخ 23 أبريل، 2024

ذكرت مجلة “جون أفريك” الفرنسية، نقلاً عن مصادر مطلعة، أن المملكة المغربية تخطط لاستضافة المباراة الافتتاحية لكأس العالم 2030 في مدينة الدار البيضاء، في حين يتوقع أن يقام النهائي في ملعب سانتياغو برنابيو بمدريد.

‎وفقاً للمصادر، يعكف المغرب حالياً على بناء ملعب جديد قد يكون الأكبر في العالم، مما يجعله موقعاً مثالياً لاستضافة إحدى المباريات الكبرى في البطولة.

صحيفة “AS” الإسبانية أشارت إلى أن المشروع المزمع إقامته في بنسليمان بضواحي الدار البيضاء قد يحظى بمكانة بارزة على حساب ملعب سانتياغو برنابيو، الذي تطمح إسبانيا لجعله مسرحاً لنهائيات المونديال. العلاقات المتميزة بين المغرب وإسبانيا قد تسهل التوصل إلى تسوية بشأن تنظيم البطولة، كما ذكرت “جون أفريك”.

‎توزيع المباريات، بما في ذلك الافتتاحية والنهائية، سيكون ثمرة مفاوضات بين الدول الثلاث المستضيفة على المستوى السياسي. البرتغال، من جهتها، لا تملك حالياً ملعباً يفي بمتطلبات استضافة إحدى هاتين المباراتين، حيث ينبغي أن يتسع الملعب لأكثر من 80,000 متفرج.

‎رئيس الجامعة الملكية لكرة القدم، فوزي لقجع، صرح لصحيفة “ماركا” الإسبانية أن مكان نهائيات كأس العالم لم يحدد بعد، مؤكداً أن الوقت ما زال مبكراً لتحديد التفاصيل.

‎لكنه أوضح أن المغرب يبني ملعباً يتسع لـ115,000 متفرج، ما يعزز فرصه في استضافة مباريات مهمة. كما أشار إلى أن المغرب قد يستضيف ما يصل إلى 15 مباراة خلال البطولة، مشدداً على أن البلدان الثلاث ستعمل معاً لضمان نجاح استثنائي للبطولة

لسان تمازيغت

أزغنغان: ملاعب القرب بين الإهمال والتخريب أمام عجز المجلس البلدي

تهيئة شارع محمد الخامس مطلب عاجل من عامل ناظور لمديرة وكالة مارتشيكا

لسان تيفي

لسان الرأي

رسالة محامية للزوجات الساعيات الى الطلاق

سكوب…Noher Soraji الناظور تحتضر إقتصاديا!!!الإكراهات وغياب البدائل

مدرسة رمضان وبعض التذكيرات..