استقبل مستودع الأموات بالمستشفى الحسني بالناظور، صباح اليوم، جثة شاب لقي مصرعه غرقًا بشاطئ المهندس التابع لقرية أركمان، بعد أيام من عمليات البحث التي باشرتها المصالح المختصة.
وحسب المعطيات المتوفرة، فإن الضحية كان قد تعرض للغرق يوم الأحد الماضي، قبل أن يتم العثور على جثته بمنطقة “ثيخوباي” بعدما جرفتها التيارات البحرية.
وينحدر الشاب من حي جعدار بمدينة الناظور، وكان يقضي وقتًا رفقة أفراد عائلته بالشاطئ، قبل أن يحاول إنقاذ والده الذي كان يواجه خطر الغرق، غير أن الأمواج العاتية باغتته، بينما تمكن عدد من الشباب المتواجدين بعين المكان من إنقاذ والده.
وخلف هذا الحادث الأليم حالة من الحزن والأسى في صفوف أسرة الضحية ومعارفه، كما أعاد إلى الواجهة المطالب بضرورة تعزيز إجراءات السلامة بشاطئ المهندس، الذي يفتقد إلى حراس الوقاية المدنية خلال فترة الاصطياف، رغم استقباله أعدادًا كبيرة من الزوار.
ويطالب عدد من المواطنين الجهات المعنية بالإسراع في توفير فرق الإنقاذ والتجهيزات الضرورية بالشواطئ غير المحروسة، تفاديًا لتكرار مثل هذه المآسي وحفاظًا على أرواح المصطافين، خاصة مع ارتفاع درجات الحرارة وتزايد الإقبال على الشواطئ خلال فصل الصيف.











