fbpx

المغاربة يشبهون الريفي بوشواري بتشافي ويستحق التواجد مع كبار الأسود

بتاريخ 9 يوليو، 2023

نال النجم الأولمبي المغربي، بنيامين بوشواري، المحترف بنادي سانت إتيان الفرنسي، إعجاب الجماهير المغربية، بعد تألقه الكبير خلال بطولة كأس أمم إفريقيا تحت 23 سنة، المؤهلة لأولمبياد باريس 2024، وخصوصا في المباراة النهائية أمام المنتخب المصري.
وتقاطرت عبارات الإشادة والتنويه ببوشواري بعد أدائه الباهر ومساهمته الفعالة في إحكام النخبة المغربية لسيطرتها الكاملة على وسط الميدان.
الجماهير المغربية، وفي ردود أفعال عبرت عنها من خلال تدوينات وتغريدات وتعاليق على مواقع التواصل الاجتماعي، نوهت بالإمكانيات التقنية والفنية والروح القتالية لبوشواري، معتبرة أنه كان له دور كبير في فوز الأسود على الفراعنة والتتويج باللقب القاري.
وشبهت الجماهير المغربية طريقة لعب بوشواري بطريقة تشافي هيرنانديز، النجم السابق لنادي برشلونة والمنتخب الإسباني، مستغربة قرار المدرب عصام الشرعي بالإبقاء عليه في دكة البدلاء.
ويرى كثيرون أن بوشواري يستحق التواجد ضمن المنتخب الأول بعد الأداء الباهر الذي قدمه وللإمكانيات التي أبان عليها خلال البطولة القارية، خصوصا في ظل عدم وجود بديل للمقاتل سفيان امرابط وتواضع بعض العناصر في مباراة الأسود في مباراتي الرأس الأخضر وجنوب إفريقيا الأخيرتين.
وفي هذا السياق، علق أحد النشطاء المغاربة على الأداء الكبير لبوشواري قائلا:”موهبة خط الوسط بنيامين بوشواري مبدع وفنان رقايقي بمعنى الكلمة، غير لكوايرية لي غا يعرفو بلي هاد لوليد راه ماشي عادي”.
وعلق ناشط آخر يقول:”جرأة واختراق واندفاع ودخول بالكورة لوحده وقوة شخصية اللهم بارك”.
وأضاف آخر مادحا بوشواري:”تشافي المغرب، هذا هو مستقبل الكرة المغربية مايسترو بمعنى الكلمة”.
ويعتبر بنيامين بوشواري الذي أبصر النور في مدينة بورغيروت البلجيكية في 13 نونبر 2001، من أبرز المواهب الكروية الصاعدة في أوروبا، وتُوج بجائزة أفضل موهبة كروية في الدرجة الأولى للدوري الهولندي سابقا رفقة نادي رودا، قبل أن يقرر الانتقال لسانت إيتيان الفرنسي في الميركاتو الصيفي المنصرم، بموجب عقد يمتد لصيف سنة 2025.

لسان تمازيغت

مداهمة مقهى مانهتن للشيشة بمدينة بني انصار

العصبة المغربية لحقوق الإنسان تناقش “الإكراهات البيئية وهشاشة الوضع الصحي بأزغنغان

لسان تيفي

لسان الرأي

عبدالله زمورةيكتب ” مؤتمر حزب الجرار فرصة لإستئصال السرطان من بارونات المخذرات”

تدبير صبياني لملف حراك التعليم من حكومة أخنوش

نورالدين زاوشمن: الجزائر “القارة” إلى الجزائر “الجزيرة”