fbpx

لبؤات الاطلس الى دور ثمن نهائي كأس العالم لأول مرة في التاريخ

بتاريخ 3 أغسطس، 2023

في مفاجأة مدوية بالمونديال، حقق المنتخب المغربي النسوي أول تأهل تاريخي له الى ثمن نهائي كأس العالم بغستراليا ونيوزيلاندا، بعد انتصارهن اليوم الخميس على منتخب كولومبيا بهدف مقابل صفر في مباراة للتاريخ بإصرار وعزيمة اللبؤات داخل الرقعة الخضراء.

وفرضت لبؤاات الأطلس ايقاعهن في مجمل أطوار الجولة الأولى، وانتشرن داخل المستطيل الأخضر بنحو مكنهن من خلق فرص والوصول الى مربع عمليات الخصوم.

ضغط لبؤات الأطلس أثمر ضربة جزاء في الرمق الأخير من الشوط الأول، تمت اضاعتها قبل أن ترتد الكرة من جديد أمام اللاعبة انيسة لحملري التي اودعت الكرة في الشباك، ولتعطي هدف الإمتياز للمنتخب النسوي المغربي.

لبؤات الاطلس تمكن من مسايرة الشوط الثاني بكل ذكاء، وحفظن على ايقاعهن وبتنظيم جيد داخل الرقعة الخضراء، رغم ضغط الكولومبيات التي خلقن فرص خطيرة أبرزها العارضة التي نابت عن الحارسة الرميشي، ونجح الدفاع المغربي في ايقاف كل محاولات الخصوم.

وامام الضغط المتوالي للكولومبيات قام المدرب “بيتروس” بتغييرات على الخط الامامي للمنتخب النسوي واقحام روزيلا لتتاح فرص للمهاجمات المغربيات تمت تضيعها بسبب التسرع وفقدان التركيز.

الفوز الثاني للمنتخب النسوي المغربي على حساب كولومبيا منح لهن سته نقاط مكنهن من بلوغ دور ثمن نهائي كأس العالم لغول مرة في مشوارهن التاريخي ليضربن موعدا تاريخيا مع المنتخب الفرنسي في مباراة ستكون مفتوحة على كل الإحتمالات.

لسان تمازيغت

مداهمة مقهى مانهتن للشيشة بمدينة بني انصار

العصبة المغربية لحقوق الإنسان تناقش “الإكراهات البيئية وهشاشة الوضع الصحي بأزغنغان

لسان تيفي

لسان الرأي

عبدالله زمورةيكتب ” مؤتمر حزب الجرار فرصة لإستئصال السرطان من بارونات المخذرات”

تدبير صبياني لملف حراك التعليم من حكومة أخنوش

نورالدين زاوشمن: الجزائر “القارة” إلى الجزائر “الجزيرة”