fbpx

زيارة تربوية إلى المعهد العالي للمهن التمريضية لتلاميذ ثانوية ابن سينا بالناظور

بتاريخ 19 يناير، 2024

نظم نادي التوجيه والمهن بثانوية ابن سينا التأهيلية، المديرية الإقليمية للتعليم بالناظور، يوم الخميس 18 يناير 2024 زيارة تربوية للمعهد العالي للمهن التمريضية وتقنيات الصحة “ISPITS”، ذلك لفائدة تلميذات وتلاميذ السنة الثانية باكالوريا، شعبة علوم الحياة والأرض خيار فرنسية.

ويأتي تنظيم هذا النشاط التربوي، تنزيلا لمضامين مشاريع القانون الإطار: 51/17، خاصة المشروع المندمج رقم 13 والمتعلق بإرساء نظام ناجع للتوجيه المبكر والتنشيط المدرسي، المهني والجامعي.

كما تندرج هذه الزيارة في إطار الأهمية الوازنة التي يكتسيها انفتاح المؤسسات التعليمية على محيطها السوسيو اقتصادي والإجتماعي وتحقيقا لأهداف تنويع طرائق التدريس وآلياته.

وقد عرفت هاته الزيارة، حضور كل من السادة: رئيس مصلحة تأطير المؤسسات والتوجيه، مفتش في التوجيه التربوي، أطر إدارية عن ذات المديرية، رئيس مؤسسة ثانوية ابن سينا التأهيلية، المستشار في التوجيه التربوي، الحارس العام للخارجية بصفته منسق النادي وأستاذ مادة علوم الحياة و الأرض.

وفي هذا الصدد، يوجه نادي التوجيه والمهن بثانوية ابن سينا التأهيلية الشكر لكل القائمين على هذا المعهد كل باسمه وصفته وخصوصا السيدة المديرة وكذا مديرة الدراسات .

لسان تمازيغت

نداء-نبض الشباب… إحتفال شعبي مميز بالسنة الأمازيغية بحضور الفنان بلعوش

حفل استثنائي برأس السنة الأمازيغية . ختان جماعي مجاني لأطفال الاسر المعوزة

لسان تيفي

لسان الرأي

عبدالله زمورةيكتب ” مؤتمر حزب الجرار فرصة لإستئصال السرطان من بارونات المخذرات”

تدبير صبياني لملف حراك التعليم من حكومة أخنوش

نورالدين زاوشمن: الجزائر “القارة” إلى الجزائر “الجزيرة”