fbpx

المحكمة الدستوري ترفض طعن قيدوم الحركة الشعبية”الفضيلي” لإلغاء إنتخاب الإستقلالي “الفتاحي”

بتاريخ 23 فبراير، 2024

بناء على القرار الصادر عن المحكمة الدستورية بتاريخ 20/02/2024 القاضي برفض طلب السيد محمد فضيلي الرامي الى الغاء انتخاب السيد عبد المنعم الفتاحي .
وبناء على العريضة التي تقدم بها العارض السيد محمد فضيلي بصفته مرشحا طالبا فيها إلغاء انتخاب السيد عبد المنعم الفتاحي في الانتخابات الجزئية التي أجريت في 13 يونيو 2023 .
وبناء على المذكرة الجوابية المدلى بها من طرف دفاع السيد عبد المنعم الفتاحي الاستاذ شكري الدمغي المحامي بهيئة المحامين بالناظور والذي من خلالها أوضح على أن المطلوب في العريضة أهليته كاملة للترشح لمنصب نائب برلمانيا في الولاية التشريعية لسنة 2021 ، وأنه قد سبق للمحكمة الدستورية وأن ناقشت أهلية المطلوب من عدمها وأقرت بكون أهلية السيد عبد المنعم الفتاحي لم يعتريها أي خرق قانوني .
وعليه فإن المحكمة الدستورية بقرارها تكون قد راقبت الدفوع المقدمة وأحاطت الملف من جميع جوانبه القانونية مع مراعاة ما تنص عليه أحكام الدستور باعتبار أسمى قانون ،فضلا عن ما تنص عليه القانون التنظيمي المتعلق بمجلس النواب .
نص القرار:

لسان تمازيغت

عامل ناظور في زيارة ميدانية لتتبع أشغال طريق تاويمة وميناء المتوسط

تزامنا مع زيارة الوزير آيت طالب لإعطاء إنطلاق المركز الصحي ببني شيكر ..وقفة احتجاجية قرب المركز الصحي بأزغنغان بسبب غياب طبيب

لسان تيفي

لسان الرأي

سكوب…Noher Soraji الناظور تحتضر إقتصاديا!!!الإكراهات وغياب البدائل

مدرسة رمضان وبعض التذكيرات..

عبدالله زمورةيكتب ” مؤتمر حزب الجرار فرصة لإستئصال السرطان من بارونات المخذرات”