fbpx

عامل الناظور يحذر رؤساء الجماعات الترابية من تسليم الشواهد الإدارية

بتاريخ 15 يناير، 2024

اصدر عامل الناظور منشور رسمي يحذر من خلاله رؤساء الجماعات الترابية من تسليم الشواهد الادارية بعد توصله بإرسالية من القضاء بالناظور حول شبهات وشكوك حول إحدى الشواهد الإدارية المدلى بها اثناء النظر في إحدى الملفات العقارية المعروضة على القضاء.

و تأسف عامل الإقليم على ماوصلت اليه الامور في بعض الجماعات الترابية بإقليم الناظور جراء الفوضى في تسليم الشواهد الإدارية والمتاجرة فيها في غالب الأحيان حسب ما اثبتته مجموعة من التحريات .وكذالك تزوير بعض الشواهد من فبل بعض موظفي الجماعات.

و ذكر عامل الإقليم في هذا المنشور كل رؤساء الجماعات بإلزامية احترام القانون و بان السلطة الإقليمية والمحلية ستكون صارمةعلى تقسيمات عقارية سرية على مستوى بعض المجالات الترابية بالإقليم .

و في منشور آخر موجه كذلك لرؤساء الجماعات الترابية صدر في نفس اليوم وفي نفس التوقيت على شكل أمر أكد فيه عامل الإقليم ضرورة حصول رأي إلزامي و مصادقة على أي طلب للحصول على شهادة إدارية إما لربط السكن بالماء والكهرباء او شهادة عدم التجزئة من قبل لجنة مختلطة مكونة من السلطة المحلية والوكالة الحظرية للتعمير وكل الجهات ذات ارتباط بمجال التعمير رفقة مكونات الجماعة الترابية وأن أي شهادة مسلمة لأي جهة يستوجب فيها أن تكون موقعة من قبل رئيس الجماعة الترابية شخصيا وتحمل توقيعه واسمه الشخصي..

وأضاف عامل الإقليم في منشوره الموجه لرؤساء الجماعات الترابية بأنه تم توجيه منشور و إخبار آخر لكل المصالح الإدارية بالإقليم بعدم قبول أي شهادة إدارية لم تستوفي الشروط الجديدة ألتي أقرها قرار عامل الناظور…..

لسان تمازيغت

ساكنة حي المستشفى الحسني تلتمس من عامل الإقليم التدخل لرفع الضرر عن طريق تحول لسوق عشوائي

روبورتاج: جماعة بني انصار و حراس مواقف السيارات يوضحون ويردون على اشاعة اداء 10دراهم لدخول شاطئ بوقانا

لسان تيفي

لسان الرأي

نادي القنيطري: العودة إلى الأصول والانتفاضة بعد سنوات من المعاناة

عنوان المقال: الحركة الانتقالية الوطنية للتعليم: هل أصبحت حركة التحاقية؟

الحكومة بين التحديات والإصلاحات: قراءة في الواقع