fbpx

تجدد مطلب تجار الجوطية لعامل الإقليم جمال الشعراني بفتح ملف ك. روسيكلاج وإفاد لجنة لتحقيق بعد إعتقال مسيو “بعيوي الكالا “

بتاريخ 14 أبريل، 2024

يسود غضب شديد وسط تجار سوق الجوطية بولاد بوطيب ، بسبب ما أسموه غياب مبدأ تكافؤ الفرص في إستراد السلع المستعملة و إقتصار دعم بعيوي المعتقل على خلفية ملف الإتجار في المخدرات فقط لشركة خرقت جميع بنود دفتر التحملات على حد قولهم ، رغم الإمتيازات والدعم المقدم لهم من طرف الدولة .

وتناشد الفئة التي لازالت تمارس نشاطها التجاري بسوق اولاد بوطيب ،عامل الإقليم جمال الشعراني بفتح ملف شكاياتهم الكثيرة للجهات الإقليمية والجهوية ،والتي ترفض احتقار التجار و إحتكار السوق فقط من شركة “ك.روسيكلاج ، مطالبين عامل الاقليم بالنظر في ملفاته مجموعة من التجار الذين أبدو استعدادهم لإحداث نفس مشروع “ك..روسيكلاج” أو بمواصفات أكبر مع خلق مناصب شغل أكثر لفئة ممتهنات وممتهني التهريب المعيشي سابقا من معابر مليلية .

و ‬أكد مجموعة من التجار ‭ ‬أن‭ ‬ما‭ ‬يفعله‭ ‬هؤلاء‭ ‬التجار‭ ‬محرم‭ ‬شرعاً،‭ ‬وسلوك‭ ‬يجسد‭ ‬الأخلاق‭ ‬السيئة‭ ‬التي‭ ‬لا‭ ‬تليق‭ ‬بأصحاب مشروع مدعم من الدولة،‭ . ‬وطالبوا‭ا  ‬الأجهزة‭ ‬المسؤولة‭ ‬عن‭ ‬رقابة‭ ‬ ‬بملاحقة‭ ‬هؤلاء‭ ‬المحتكرين‭ ‬والمستغلين‭ ‬والتجار‭ ‬الجشعين،‭ ‬وتوقيع‭ ‬العقاب‭ ‬الرادع‭ ‬عليهم،‭ ‬حتى‭ ‬يكونوا‭ ‬عبرة‭ ‬لغيرهم‭.‬

وعبر التجار عن رفضهم المطلق للسياسة التجارية التي تنهجها الشركة وإحتكار السلع ورفع أسعارها على ابناء الاقليم بجوطية بولاد بوطيب أو جوطية باب الرحمة عاريض  من السلع ، مؤكدين أن هذا السلوك والإجراء لا يخضع لدفتر تحملات الشركة مع الشركاء . 

و طالب التجار من عامل الإقليم جمال الشعراني بتنزيل التوصيات الملكية الرامية الى تحقيق مبدأ تكافؤ الفرص والتشجيع على الاستثمار بالمنطقة ، وذالك بتعيين لجنة خاصة لتتبع المشروع ولضبط الأسواق ووضع الحد لمن يمارسون الاحتكار في أبشع صوره، ويتسابقون في رفع الأسعار، وتعسير الحياة على الفقراء والتجار محدودي الدخل .

سنعود للموضوع لسرد كرونولوجية الثراء الفاحش وعلاقة بعيوي بالروسيكلاج والجوطية ….

لسان تمازيغت

أزغنغان: ملاعب القرب بين الإهمال والتخريب أمام عجز المجلس البلدي

تهيئة شارع محمد الخامس مطلب عاجل من عامل ناظور لمديرة وكالة مارتشيكا

لسان تيفي

لسان الرأي

رسالة محامية للزوجات الساعيات الى الطلاق

سكوب…Noher Soraji الناظور تحتضر إقتصاديا!!!الإكراهات وغياب البدائل

مدرسة رمضان وبعض التذكيرات..