fbpx

أنقذ قُرَى كاملة من العطش.. المنشد بويعماذ وجمعية سفينة الخير ومركب العطاء

بتاريخ 9 يونيو، 2023

على غرار إحسان بنعلوش،يواصل  الفاعل المدني والمنشد محمد بويعماذ بجمعية سفينة الخير مركب العطاء،صنع الحدث خلال الأسبوع الجاري بعدما تفاعل مع  طلب دوار   قشلا الجبلية بمدينة صاكا النائية،الذين استغاثو بوجه الله لأنهم يسكنون في قرية نائية وبهيمة وسكان القرية يكادوا أن يموتوا من العطش خاصة مع دخول فصل صيف ولا يجدون الماء الصالح للشرب.

وقامت الجمعية  بالتواصل معهم مرارا وتكرارا قبل ان تنتقل  مع آلات الحفر لتقوم بحفر بئر ،اختارت له من الاسماء “عابر سبيل” وتم استخراج الماء الصالح للشرب، وسط فرحة لا توصف لسكان القرية النائية.

يشار بان جمعية سفينة الخير ومركب العطاء قامت بتوفيق الله و بمنخرطيها من تدشين 9 آبار مجهزة بالطاقة الشمسية و صنابير الماء الصالح للشرب .ويعمل محمد بيعماذ و فريقه على مشاريع ذات المنفعة العامة قد احياء الأمل لدى اهل القرى النائية في الحياة.

وعبرت ساكنة القرية عن فرحتها الكبيرة بهذه المبادرة النبيلة، باعتبار البئر صدقة جارية، وسيستفيد من مائها سكان الدوار البالغ عددهم ازيد من 500 نسمة، على أن يستفيد منها أيضا سكان 3 دواوير أخرى بالمنطقة، ليصل مجموع المستفيدين إلى أكثر من الفين نفر، خاصة بعدما تم تزويد البئر بالطاقة الشمسية كطاقة نظيفة حماية للبيئة

لسان تمازيغت

مداهمة مقهى مانهتن للشيشة بمدينة بني انصار

العصبة المغربية لحقوق الإنسان تناقش “الإكراهات البيئية وهشاشة الوضع الصحي بأزغنغان

لسان تيفي

لسان الرأي

عبدالله زمورةيكتب ” مؤتمر حزب الجرار فرصة لإستئصال السرطان من بارونات المخذرات”

تدبير صبياني لملف حراك التعليم من حكومة أخنوش

نورالدين زاوشمن: الجزائر “القارة” إلى الجزائر “الجزيرة”