fbpx

الدار البيضاء :موجة غضب عارمة بسبب رفع علم “الشواذ” في وقفة احتجاجية نسائية للمطالبة بالمساواة

بتاريخ 26 يونيو، 2023

أثارت وقفة احتجاجية نظمتها مجموعة من الفعاليات النسائية بالدار البيضاء، أمس الأحد، للمطالبة بتغيير قوانين مدونة الأسرة والمساواة بين الرجل والمرأة، موجة غضب عارمة على مواقع التواصل الاجتماعي، على خلفية رفع علم المثلية الجنسية.

واعتبرت نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي أن رفع علم المثلية الجنسية في المغرب يشكل استفزازا خطيرا للمغاربة، مطالبة بمتابعة حامليه درءا للفتنة، مشددة على أن المغرب بلد إسلامي وليس بلد انحلال حتى يسمح لأصحاب مرضى الجنس لممارسة حرياتهم وشهواتهم الحيوانية.
كما اعتبر البعض أن رفع علم المثلية الجنسية ليس حرية بل وقاحة وقلة حياء وتقليد للغرب في كل ماهو قبيح، مستغربين وقوف السلطات موقف المتفرج من هذا المنكر الذي يضرب القانون ودستور البلاد عرض الحائط.
وفي هذا السياق، علق أحد الغاضبين مستنكرا:”يجب معاقبة الذي رفع عالم المثليين ومعاقبة من يدعم المثليين لأن هذه الأفعال قبيحة ولا يرضاها ولا تقبلها حتى الحيوانات فما بالك بالإنسان العاقل، ارجعوا الى الله قبل أن يجعل سافلها عاليها”.
وعلق ناشط آخر محذرا:”حذاري من خلق الفتنة إنهم يريدوننا أن نتقاتل. احذروا لا للفتنة”.

يشار إلى أن الوقفة الاحتجاجية دعت إليها جمعية “كيف ماما كيف بابا”، رافعة شعارات من قبيل:”أنا أنت هي، مغربيات حرات وضد الحكرة واقفات”.

لسان تمازيغت

مداهمة مقهى مانهتن للشيشة بمدينة بني انصار

العصبة المغربية لحقوق الإنسان تناقش “الإكراهات البيئية وهشاشة الوضع الصحي بأزغنغان

لسان تيفي

لسان الرأي

عبدالله زمورةيكتب ” مؤتمر حزب الجرار فرصة لإستئصال السرطان من بارونات المخذرات”

تدبير صبياني لملف حراك التعليم من حكومة أخنوش

نورالدين زاوشمن: الجزائر “القارة” إلى الجزائر “الجزيرة”