fbpx

ساكنة مليلية تستغيث بالملك لتسهيل عملية العبور

بتاريخ 27 يونيو، 2023

يضطر مستعملو معبر بني أنصار-مليلية إلى قضاء ساعات طوال ،تصل احيانا الى 10 ساعات او يزيد ، في طوابير ممددة من أجل التنقل في الجهتين، الأمر الذي يفوت على الكثيرين مواعيد أعمالهم أو قضاء أغراضهم الإدارية.

 وتعتزم ساكنة الثغر المحتل مليلية، الى رفع مراسلة للقصر الملكي عبر عريضة من التوقيعات مرفقة بطلب استعطافي حول ما آل إليه الوضع بالمعبر الحدودي بعد فتحه في منتصف 2022 .كما أنشأت عريضة على موقع العرائض الإلكترونية الدولي “Change.org” لجمع التوقيعات من أجل حركة سلسة في معبر بني أنصار.

وتقول “نوال ب”: نعاني نحن سكان مليلية بكل ما تحمل من الكلمة من معنى ،جراء رحلة طويلة مع الانتظار الذي يصل لحوالي ست ساعات أو أكثر من أجل الدخول أو الخروج من المعبر”

وصرح الفاعل المدني طوليس” : نحن ساكنة مليلية من الجالية كذالك و دورنا في تنمية بلدنا اكبر ، اذن لماذا نعامل وكأننا من الدرجة الثالثة ،بدون قيمة !!!! نعم الاكتظاظ والفوضى ازدادت في موسم العبور ، وقد وضعت السلطات ثلاث ممرات للقادمين من رحلات بحرية من اوروبا ،بينما وضعت ممر واحد لساكنة مليلية التي تعد بالآلاف ،وهم ما يتحول إلى جحيم لا يطاق، خصوصا داخل السيارات، كما أنه لا يراعي الوضع الاعتباري لكبار السن والمرضى والأطفال.

لسان تمازيغت

ساكنة حي المستشفى الحسني تلتمس من عامل الإقليم التدخل لرفع الضرر عن طريق تحول لسوق عشوائي

روبورتاج: جماعة بني انصار و حراس مواقف السيارات يوضحون ويردون على اشاعة اداء 10دراهم لدخول شاطئ بوقانا

لسان تيفي

لسان الرأي

نادي القنيطري: العودة إلى الأصول والانتفاضة بعد سنوات من المعاناة

عنوان المقال: الحركة الانتقالية الوطنية للتعليم: هل أصبحت حركة التحاقية؟

الحكومة بين التحديات والإصلاحات: قراءة في الواقع