fbpx

نهضة بركان يحرز لقب كأس العرش للمرة الثالثة في مشواره التاريخي

بتاريخ 15 يوليو، 2023

بإيقاع لم يرقى الى مستوى تطلعات الجماهير الغفيرة التي حضرت اليوم السبت بمجمع الامير مولاي عبد الله بالرباط، انتزع نادي نهضة بركان لقب كأس العرش للمرة الثالثة في مشواره التاريخي بعدما انتصر بهدف نظيف امام الرجاء البيضاوي.

وحاول نادي الرجاء البيضاوي الوصول الى مرمى نادي نهضة بركان خلال الجولة الأولى عبر محاولات هجومية محتشمة افتقدت للفاعلية على مستوى مربع العمليات.

وضد مجرى اللعب وبعد تدخل عنيف من الهدهودي، حكم المبارة يمنح الورقة الحمراء للاعب الرجاوي بعد الرجوع الى تقنية الفار، ليلعب النسر الأخضر بالنقص العددي، وهو الذي بعثر أوراق الرجاء في مجريات الشوط الاول الذي انتهى على ايقاع البياض السلبي.

ورغم النقص العددي الذي عان منه نادي الرجاء البيضاوي، الا انه لم يؤثر على الأداء الجماعي للنسر الاخضر في الشوط الثاني، وحاول المناورة والوصول الى شباك نادي نهضة بركان الذي لم يحسن التعامل مع التفوق العددي واكتفى بهجمات بطيئة اندثرت قبل الوصول الى شباك الزنيتي.

واستفاقت عناصر نهضة بركان في الطور الاخير من الشوط الثاني إذ تم تضييع محاولات خطيرة مرت بميليمترات على شباك الحارس الزنيتي الذي حافظ على شباكه نظيفة لينتهي الشوط الثاني بالتعادل السلبي.

واقتنص نادي نهضة بركان ضربة جزاء في آخر دقائق الشوط الاضافي الأول، انبرى لها عميد الفريق اللاعب دايو الى هدف السبق في الدقيقة 105.

الحضور البدني لنادي نهضة بركان كان بارزا في الشوط الاضافي الثاني اذ تمكن من من ايقاف كل العمليات الهجومية للرجاء فيما اعتمد الخط الأمامي لعاصمة الليمون على المرتدات العكسية لتنتهي المباراة لصالح البركانيين بهدف نظيف.

وبهذا الفوز الذي أسعد الجماهير البركانية ستتزين خزينة نادي نهضة بركان باللقب الثالث لكأس العرش وهو الثاني تواليا لهذا النادي الذي صار رقما صعبا في منافسات البطولة الوطنية، وكذا كأس العرش والإستحقاقات القارية.

لسان تمازيغت

مداهمة مقهى مانهتن للشيشة بمدينة بني انصار

العصبة المغربية لحقوق الإنسان تناقش “الإكراهات البيئية وهشاشة الوضع الصحي بأزغنغان

لسان تيفي

لسان الرأي

عبدالله زمورةيكتب ” مؤتمر حزب الجرار فرصة لإستئصال السرطان من بارونات المخذرات”

تدبير صبياني لملف حراك التعليم من حكومة أخنوش

نورالدين زاوشمن: الجزائر “القارة” إلى الجزائر “الجزيرة”