fbpx

نبذة عن لبنى بوطالب المديرة العامة الجديدة لوكالةمارتشيكا

بتاريخ 19 أكتوبر، 2023

لسان بريس : الناضور

بعد حصولها على شهادة الهندسة الحكومية من المدرسة المغربية المرموقة “المدرسة المحمدية للمهندسين”، واصلت السيدة بوطالب دراستها في كندا حيث حصلت على “الماجستير في إدارة العمليات” من جامعة HEC Montréal وانضمت إلى عالم الاستشارات التنظيمية والإدارية. داخل الشركات الدولية حيث ستدعم التغييرات التنظيمية والاستراتيجية للمجموعات الصناعية الكبيرة وقطاع البنوك والتأمين.

انضمت السيدة بوطالب سنة 2006 إلى أحد المشاريع الهيكلية الكبرى الأولى التي انطلقت في عهد صاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله، حيث ستشغل مناصب مختلفة داخل وكالة تنمية وادي أبي رقراق، قبل أن مكلفة بإدارة الدراسات والإعداد المؤسسي والمالي، وإنشاء وتشغيل أول شبكة ترامواي حديثة في موقعها الخاص بالمغرب. مهمة ناجحة أدت إلى حصولها على وسام الوسام العلوي سنة 2011 خلال تدشين شبكة الترامواي وتولي منصب المدير العام لشركة ترامواي الرباط سلا. ومنذ ذلك الحين، واصلت السيدة بوطالب وفرقها العمل للمشاركة في تطوير التنقل المستدام عبر العاصمة الرباط، ولا سيما من خلال قيادة عملية تطوير خطة التنقل الحضري المستدام من المناطق الحضرية إلى نطاق عام 2040.

وبفضل تدريبها الفني والمالي المزدوج وخبرتها المهنية الممتدة لأكثر من 20 عامًا المتراكمة في مختلف قطاعات النشاط، أصبحت السيدة بوطالب اليوم من بين الخبراء في تخطيط وإدارة التنقل الحضري على المستوى الوطني في القارة الأفريقية وجنوب البحر الأبيض المتوسط.

لسان تمازيغت

مداهمة مقهى مانهتن للشيشة بمدينة بني انصار

العصبة المغربية لحقوق الإنسان تناقش “الإكراهات البيئية وهشاشة الوضع الصحي بأزغنغان

لسان تيفي

لسان الرأي

عبدالله زمورةيكتب ” مؤتمر حزب الجرار فرصة لإستئصال السرطان من بارونات المخذرات”

تدبير صبياني لملف حراك التعليم من حكومة أخنوش

نورالدين زاوشمن: الجزائر “القارة” إلى الجزائر “الجزيرة”