fbpx

الجزائر: عمر أيت مختار منافس التبون على كرسي الجمهورية “سأطبع العلاقات مع الشقيقة المغرب و سأحل موضوع الصحراء بشكل نهائي”

بتاريخ 3 نوفمبر، 2023

قال عمر أيت مختار، المرشح الرئاسي الجزائري، أنه في حال تم انتخابه رئيسا للجزائر، سيعمل على تطبيع العلاقات مع المغرب وحل قضية الصحراء بشكل نهائي.

وقال أيت مختار، في لقاء مع “مغرب إنتليجنس”، إنه سيتصل بعاهل المغرب محمد السادس مباشرة، وسيدعوه لزيارة الجزائر أو سيسافر شخصيا إلى الرباط لملاقاته.

وأضاف أيت مختار، الذي يمثل حزب الجبهة الوفاق الوطني، “أن الشقيقة المغرب هو العمق الاستراتيجي للجزائر، وأن المغاربة هم إخوة للجزائريين، لذلك يجب تطبيع العلاقات بين البلدين دون تأخير”.

وفيما يتعلق بقضية الصحراء، دعا أيت مختار إلى جعلها بين يدي الأمم المتحدة، وقال: “لماذا ندعم البوليزلريو على حساب المغرب؟”

وشدد أيت مختار على أن العلاقات الجيدة مع المغرب ذات أولوية كبرى، لأنها ستكون في صالح البلدين والشعبين أمام التحديات الخطيرة التي تواجهها المنطقة.

كما دعا أيت مختار إلى التهدئة في منطقة “القبايل”، وقال: “يجب تغيير جذري لسياسة الدولة في القبايل ومع مناضلي المنطقة الذين يرفعون مطالب مشروعة”.

لسان تمازيغت

مداهمة مقهى مانهتن للشيشة بمدينة بني انصار

العصبة المغربية لحقوق الإنسان تناقش “الإكراهات البيئية وهشاشة الوضع الصحي بأزغنغان

لسان تيفي

لسان الرأي

عبدالله زمورةيكتب ” مؤتمر حزب الجرار فرصة لإستئصال السرطان من بارونات المخذرات”

تدبير صبياني لملف حراك التعليم من حكومة أخنوش

نورالدين زاوشمن: الجزائر “القارة” إلى الجزائر “الجزيرة”