fbpx

تهريب السلع من مليلية وسبتة مابقاش و الحدود قريبا تفتح

بتاريخ 15 ديسمبر، 2023

في الندوة الصحفية لوزير الخارجية المغربي “بوريطة” و نظيره الإسباني،” ألباريس” .قال بوريطة :”إنه لا مجال لعودة تهريب السلع والبضائع عبر معبري سبتة ومليلية، ووصف المشهد بـ “الممارسات غير المقبولة” في إشارة إلى المشاهد الغير المقبولة والغير الانسانية لنساء يحملن السلع والبضائع و يتعرضن للإهانة من طرف عناصر الأمن الإسباني.”

وجاء في كلمة بوريطة أنه تنفيذا للإعلان المشترك بين المغرب وإسبانيا في 7 أبريل 2022، إثر استقبال الملك محمد السادس لرئيس الحكومة الإسبانية بيدرو سانشيز، فقد تم تشكيل فريق عمل يشتغل على موضوع نقل البضائع والأشخاص.

واضاف “نسعى للوصول إلى صيغة جديدة” مضيفا “لا نريد العودة إلى الوضع السابق الذي يطرح مشاكل قانونية وتجارية، ويعطي صورة عن عبور الأشخاص والبضائع “غير مرضية للجميع”.

وأشار إلى أنه يجري البحث عن نموذج مختلف. وأوضح أن فريق العمل يشتغل لوضع تصور. وقال “لا توجد مشكلة سياسية في موضوع نقل البضائع إنما مشكلة تقنية تتعلق بالتنفيذ”، معبرا عن أمله في التوصل إلى تصور في الشهور المقبلة.

للإشارة المغرب قرر غلب معبري مليلية وسبتة ، في وجه ممتهني التهريب المعيشي، وهناك جهود وتواصل مستمر بين إسبانيا و المغرب من اجل ايجاد حلول تقضي بدخول ساكنة تطوان والناظور الى سبتة و مليلية على التوالي دون الحاجة الى التأشيرة .

لسان تمازيغت

مداهمة مقهى مانهتن للشيشة بمدينة بني انصار

العصبة المغربية لحقوق الإنسان تناقش “الإكراهات البيئية وهشاشة الوضع الصحي بأزغنغان

لسان تيفي

لسان الرأي

عبدالله زمورةيكتب ” مؤتمر حزب الجرار فرصة لإستئصال السرطان من بارونات المخذرات”

تدبير صبياني لملف حراك التعليم من حكومة أخنوش

نورالدين زاوشمن: الجزائر “القارة” إلى الجزائر “الجزيرة”