fbpx

عاجل:مستودع الأموات بالمستشفى الحسني يستقبل جثث أربعة أشخاص من “الحراكة”

بتاريخ 31 ديسمبر، 2023

لسان بريس:

إستقبل مستودع الأموات داخل المستشفى الحسني اليوم الأحد 31 دجنبر جثث أربعة شبان من الحالمين بالهجرة إلى الضفة الأخرى ، الشبان القادمين من مدينة سطات والذين تتراوح أعمارهم بين 20 سنة و25 سنة قضو بعد سقوطهم من مرتفع سحيق.

وحسب مصاد لسان بريس فإن جهل الهالكين بوعورة المكان والظلام الدامس ساهما في سقوطهم من إرتفاع عالي أثناء محاولتهم الوصول إلى الشاطئ ما أدى إلى قضاء نحبهم على الفور.

وفور علمها بالحادث إنتقلت إلى عين المكان فرقة من الدرك الملكي التابع لسرية بني شيكر والسلطات المحلية مرفوقة بعناصر الوقاية المدنية التي عملت على إنتشال الجثث ونقلها صوب مستودع الأموات، لتباشر بعدها عناصر الدرك الملكي تحقيقاتها في الحادثة تحت إشراف النيابة العامة.

يذكر أن الإنتشار الواسع لشبكات الإتجار في البشر في منطقة بني شيكر أصبح يجذب العديد من الحالمين ببلوغ الضفة الأخرى مما يؤدي إلى تكرار مثل هذه الحوادث المميتة، ورغم المجهودات التي تقوم بها مختلف الأجهزة الأمنية لمحاصرة ضاهرة الإتجار بالبشر إلا أنها تبقى غير كافية في مواجهة المد المتسارع للشبكات التي تتدثر أحيانا في مناصب سياسية أو إجتماعية مما يسهل توسيع نشاطها .

وكان موقع لسان بريس أشار سابقا في العديد من المقالات إلى أن الإنتشار الواسع لمافيا الإتجار بالبشر بمحاذات منطقة بني شيكر أصبح مقلقا مما يدعوا رجال الدرك إلى تكثيف دورياتهم على أماكن توافد الراغبين في ركوب قوارب الموت ، كما أن عصابات مدججة بالأسلحة البيضاء تعمد أحيانا إلى نصب كمائن للإحتيال على ضحاياهم وسلب ممتلكاتهم وتعريصهم للعنف الجسدي

لسان تمازيغت

نداء-نبض الشباب… إحتفال شعبي مميز بالسنة الأمازيغية بحضور الفنان بلعوش

حفل استثنائي برأس السنة الأمازيغية . ختان جماعي مجاني لأطفال الاسر المعوزة

لسان تيفي

لسان الرأي

عبدالله زمورةيكتب ” مؤتمر حزب الجرار فرصة لإستئصال السرطان من بارونات المخذرات”

تدبير صبياني لملف حراك التعليم من حكومة أخنوش

نورالدين زاوشمن: الجزائر “القارة” إلى الجزائر “الجزيرة”