fbpx

شبيبة العدل والإحسان تصدر بيان عن فاجعة انقلاب زورق للهجرة السرية بني شيكر

بتاريخ 3 مارس، 2024

توصلت لسان بريس ببيان عن شبيبة العدل والإحسان بالناظور تتابع فيه بألم كبير حادث غرق قارب مطاطي يقل أزيد من 50 مرشحا للهجرة النظامية الى اسبانيا بحثا المستقبل.

البيان

تابعنا في شبيبة العدل والإحسان بالناظور بكل ألم وحرقة وأسف فاجعة غرق قارب مطاطي يوم الثلاثاء 27 فبراير 2024، انطلق من شواطئ بني شيكر وكان يحمل على متنه ما يفوق 50 مرشحا للهجرة غير النظامية بحثا عن الحرية والعيش الكريم. حيث لفظ البحر ثماني جثث رحمهم الله بينما تم إنقاذ تسعة مرشحين ما زالوا موقوفين لدى جهاز الدرك الملكي للتحقيق معهم، فيما لا يزال البحث ساريا عن مصير باقي المرشحين.

وإذ نعزي أنفسنا وجميع أسر الضحايا ، فإننا نؤكد أن هذه الفاجعة لا يمكن فصلها عن موجات الهجرة التي تعرفها المنطقة بسبب انسداد الأفق أمام شباب هذا الوطن، في الوقت الذي لازال هناك من يتغنى بشعارات “الدولة الاجتماعية” و”تشغيل الشباب” وأمام واقع ضنك أضحت قوارب الموت تمثل بصيص أمل للشباب الحالم بالكرامة والعزة والعيش الكريم.
وعليه فإننا في شبيبة العدل والإحسان بالناظور:
1️⃣ نتقدم بأحر التعازي والمواساة لضحايا هذه الفاجعة المؤلمة، وكافة الأسر التي فقدت أبناءها في قوارب الموت، سائلين المولى أن يتقبلهم عنده في الصالحين ويرزق ذويهم الصبر والسلوان؛
2️⃣ نطالب السلطات المحلية وكافة المؤسسات ذات الصلة إلى تسريع إخراج جميع المشاريع التنموية التي وعدت بها ساكنة المنطقة مع ضمان حقهم في الولوج إليها، خاصة بعد غلق معبر مليلية المحتلة وتفشي البطالة وسط الشباب؛
3️⃣ ندعو كافة الهيئات السياسية والمنظمات النقابية، والجمعيات الحقوقية وكافة الشرفاء لتوحيد الصف قصد التصدي لنزيف التهجير والاتجار بالبشر في هذا الجزء من الوطن الحبيب.

لسان تمازيغت

ساكنة حي المستشفى الحسني تلتمس من عامل الإقليم التدخل لرفع الضرر عن طريق تحول لسوق عشوائي

روبورتاج: جماعة بني انصار و حراس مواقف السيارات يوضحون ويردون على اشاعة اداء 10دراهم لدخول شاطئ بوقانا

لسان تيفي

لسان الرأي

نادي القنيطري: العودة إلى الأصول والانتفاضة بعد سنوات من المعاناة

عنوان المقال: الحركة الانتقالية الوطنية للتعليم: هل أصبحت حركة التحاقية؟

الحكومة بين التحديات والإصلاحات: قراءة في الواقع