fbpx

تلاميذ ثانوية ابن سينا بأزغنغان يستفيدون من دورة تكوينية في “التصوير والتحقيق الصحفي”

بتاريخ 4 أبريل، 2024

نظّم النادي البيئي التّابع لثانوية ابن سينا التأهيلية بأزغنغان، المديرية الإقليمية لوزارة التربية الوطنية بالناظور، زوال اليوم الأربعاء، دورة تكوينية في موضوع “التصوير الفوتغرافي والتّحقيق الصحفي، لفائدة تلميذات وتلاميذ المؤسّسة.

وأطر الدورة التكوينية الأستاذ عبد الكريم هرواش، الذي قدّم عرضا حول “التّحقيق الصحفي” تلاه العرض المقدّم من طرف الأستاذ عبد الرحيم السقلابي الذي شرح من خلاله أبجديات التصوير الفوتغرافي، قبل أن يختم هذا النشاط الأستاذ والفاعل الجمعوي محمد احبيطي بعرض حول زاوية الاشتغال وتحديد الموضوع.

ويأتي هذا اللقاء التكويني الذي استفاد منه تلاميذ الإعدادي والتأهيلي بثانوية ابن سينا، في إطار الاستعداد لمباراة الصحفيين الشباب من أجل البيئة في صنف التصوير الفوتغرافي والتحقيق الصحفي.

وفي كلمته بالمناسبة، أشاد مدير المؤسسة محمد سعدوني بالجهود المبذولة من طرف أندية الثانوية في تنظيم الأنشطة العلمية والثقافية وتأطير التلاميذ، مؤكّدا أن المؤسسة أثبتت حضورها، طيلة أعوام، في كافة المباريات والمسابقات الإقليمية والجهوية والوطنية، وحصدت نتائج طيبة.

ومن جهته، أوضح رئيس النادي البيئي الأستاذ عبد الرحيم السقلابي أنّ لثانوية ابن سينا التأهيلية بصمة خاصّة في مجال التصوير الفوتغرافي والتحقيق الصحفي بحصد جوائز جهوية ووطنية واحتلال المراتب الأولى في المسابقات المنظمة في هذا المجال، مؤكدا على الاستمرار في هذا النهج التعليمي التربوي لفائدة تلاميذ المؤسسة في القادم من الأنشطة التكوينية.

وفي ختام الورشة التكوينية، تم توزيع شواهد المشاركة المسلمة من مؤسسة محمد السادس لحماية البيئة خاصة بالسنة الماضية، على مجموعة من تلميذات وتلاميذ الثّانوية.

لسان تمازيغت

عامل ناظور في زيارة ميدانية لتتبع أشغال طريق تاويمة وميناء المتوسط

تزامنا مع زيارة الوزير آيت طالب لإعطاء إنطلاق المركز الصحي ببني شيكر ..وقفة احتجاجية قرب المركز الصحي بأزغنغان بسبب غياب طبيب

لسان تيفي

لسان الرأي

سكوب…Noher Soraji الناظور تحتضر إقتصاديا!!!الإكراهات وغياب البدائل

مدرسة رمضان وبعض التذكيرات..

عبدالله زمورةيكتب ” مؤتمر حزب الجرار فرصة لإستئصال السرطان من بارونات المخذرات”