fbpx

المحكمة تدين قاتلي التهامي بناني ب20 سنة سجا نافذا

بتاريخ 13 يوليو، 2023

أدانت غرفة الجنايات الابتدائية لدى محكمة الاستئناف بالدار البيضاء، قبل لحظات من مساء اليوم الأربعاء، المتهميْن في ملف التهامي بناني بعشرين سنة سجنا نافذا.

وجاء قرار الحكم بعد التعقيب الأخير لدفاع المتهمين والضحية، حيث شهدت لحظة التعقيب مواجهة بين دفاع أحد المتهمين محمد السناوي ومحامية الضحية زينب خيار حول المحضر 98.

واستمع الرئيس المستشار الصغير بوطرفة للكلمة الأخيرة للمتهمين، وهما شابين في مقتبل العمر، بدت على ملامحهما العياء والتأثر، مطالبين ببراءتهما مما نسب إليهما بعد قضائهم لحوالي 4 سنوات داخل أسوار السجن.

ودامت الجلسة لحوالي خمس ساعات، بينما أخذت المداولة وقتا طويلا، قبل ظهور أعضاء الهيئة ونطقهم بالحكم الابتدائي الأخير في القضية التي شغلت الرأي العام بشكل كبير.

وكان دفاع المتهمين في قضية وفاة الشاب التهامي بناني، حسن حسون ومحمد السناوي، قد طالبا ببراءة موكليهما، إذ علل حسون طلبه هذا “بانتفاء القصد الجنائي”.

وأشار في مرافعته الأخيرة، إلى أن جريمة القتل، “تكون عن طريق العنف، وفي حالة الهالك بناني لم يتثبت حسب المحاضر وجود لأي أثر للعنف”.

كما استغرب دفاع المتهم الثاني، محمد السناوي، أن ملف التهامي بناني “خال تماما من أي وسيلة إثبات”، مشددا على أن القرار الحكيم الذي يمكن اتخاذه من طرف الهيئة، هو براءة المتهمين “غ” و “أ”.

وتعود تفاصيل الواقعة، إلى شهر أبريل من عام 2007، عندما خرج التهامي بناني وعمره آنذاك 17 سنة، وغادر رفقة أصدقائه إلى وجهة مجهولة، واختفى منذ ذلك الحين، وخرجت والدته تطالب بتحقيق العدالة.

لسان تمازيغت

نداء-نبض الشباب… إحتفال شعبي مميز بالسنة الأمازيغية بحضور الفنان بلعوش

حفل استثنائي برأس السنة الأمازيغية . ختان جماعي مجاني لأطفال الاسر المعوزة

لسان تيفي

لسان الرأي

عبدالله زمورةيكتب ” مؤتمر حزب الجرار فرصة لإستئصال السرطان من بارونات المخذرات”

تدبير صبياني لملف حراك التعليم من حكومة أخنوش

نورالدين زاوشمن: الجزائر “القارة” إلى الجزائر “الجزيرة”