fbpx

عرض تحسيسي توعوي حول ترشيد استهلاك الماء بثانوية ابن سينا

بتاريخ 29 فبراير، 2024

عاشت ثانوية ابن سينا التأهيلية بازغنغان التابعة للمديرية الإقليمية بالناظور، حدثا توعويا وتحسيسيا نوعيا من تنظيم جمعية الماء والطاقة للجميع بجهة الشرق وبتنسيق مع الثانوية.

وقد تميز هذا الحدث الهام بإلقاء عرض دقيق ومفصل حول واقع الماء ببلادنا وطرق ترشيد استعماله حاضرا ومستقبلا. وقد ألقى العرض الأستاذ علي المسعودي، الرئيس الجهوي لنفس الجمعية، الذي أبان عن قدرة عالية في تحسيس الحضور خاصة التلاميذ بضرورة الحفاظ على هذا الكنز الطبيعي العظيم.

وأبرز المتحدث الأخطار الناجمة عن سوء استعمالنا لأهم عنصر طبيعي الذي هو الماء. كما قدم الأستاذ علي المسعودي عرضا خصبا وغنيا بجميع المعلومات التي تهم هذا الموضوع، مركزا على معلومات رسمية تحمل الجميع مسؤولية إعادة النظر في علاقتنا بهذا العنصر الحيوي الهام (الماء).

وفي هذا السياق بالذات أشار الأستاذ إلى مختلف التوجيهات الملكية السامية حيث استحضر رسائل صاحب الجلالة الملك محمد السادس، التي تدعو باستمرار إلى ضرورة تعاون الجميع دولة ومجتمعا لترشيد استهلاك مياه بلادنا.

وقد تفاعل تلاميذ ثانوية ابن سينا بحماس وجدية ومسؤولية مع عرض الأستاذ، وأبانوا عن استعدادهم للانخراط الجدي والمسؤول مع أنشطة الجمعية مستقبلا لتنبيه الجميع ودق ناقوس الخطر بخصوص سوء استعمالنا لمادة الماء.

وفي نفس السياق قدم رئيس المؤسسة ذ. محمد السعدوني كلمة شكر فيها رئيس الجمعية ومرافقيه إضافة إلى شكره لمجهودات السيد الحارس العام للخارجية الأستاذ ميمون المسعودي مرفوقا بالأستاذ محمد اليوسفي الذي كان منسقا لهذا النشاط الهام.

وأكد مدير الثانوية في كلمته أن ثانوية ابن سينا تحرص دائما في أنشطتها المختلفة التي تنظمها على توعية وتحسيس التلاميذ لتحقيق الأهداف التعليمية التربوية، وإلقاء عرض تحسيسي توعوي حول الماء، مهم جدا، خاصة في الظرفية الصعبة التي تعيشها بلادنا من جفاف وقلة التساقطات المطرية في الآونة الأخيرة.

وفي الختام قدم رئيس الجمعية شواهد للمساهمين في هذا النشاط مع فتح الباب مستقبلا لأنشطة أخرى ستنظمها الجمعية محليا وإقليميا وجهويا.

لسان تمازيغت

عامل ناظور في زيارة ميدانية لتتبع أشغال طريق تاويمة وميناء المتوسط

تزامنا مع زيارة الوزير آيت طالب لإعطاء إنطلاق المركز الصحي ببني شيكر ..وقفة احتجاجية قرب المركز الصحي بأزغنغان بسبب غياب طبيب

لسان تيفي

لسان الرأي

سكوب…Noher Soraji الناظور تحتضر إقتصاديا!!!الإكراهات وغياب البدائل

مدرسة رمضان وبعض التذكيرات..

عبدالله زمورةيكتب ” مؤتمر حزب الجرار فرصة لإستئصال السرطان من بارونات المخذرات”