fbpx

الدريوش : 26 سنة حبس لـ 8 عناصر من “مخازنية”

بتاريخ 29 يناير، 2024

اسدلت  غرفة الجنايات الابتدائية لجرائم الأموال بفاس  الستار عن ملف شبكة  القوات المساعدة بإقليمي الناظور و الدريوش، المعتقلين بتهمة الارتشاء و الاتجار في البشر والمخذرات ،بتوزيع  26 سنة سجنا نافذا على ثمانية عناصر  .

وتوبع المعتقلون بسجن بوركايز بفاس بتهم  الارتشاء والاتجار في المخدرات ونقلها وتصديرها بدون ترخيص ولا تصريح وتنظيم وتسهيل الهجرة غير المشروعة والمشاركة في ذلك.

وأدانت المحكمة  المتهم الرئيسي وهو “فسيان المخازنية” كان يعمل بمنطقة تشارانا ، بخمس سنوات سجنا نافذا وخمسة ملايين سنتيم غرامة و أداء 306 مليون كتعويض لأدارة الجمارك والضرائب غير المباشرة . لأجل «المشاركة في تصدير المخدرات والارتشاء والمشاركة في تسهيل الهجرة غير المشروعة واتفاق واعتياد» وكان أول المعتقلين في صيف 2023إثر شكاية بالنصب كشف البحث فيها تورط باقي العناصر بالمجموعة وهم 38  شخص.

ووقضت المحكمت كذالك بمؤاخذة المتهمين السبعة الآخرين، بالمنسوب اليهم و حكمت على كل واحد بثلاث سنوات حبسا نافذا و30 ألف درهم غرامة  لأجل «الارتشاء والمشاركة في تصدير المخدرات» دون أن يشملهم أي حكم بالتعويض لفائدة إدارة الجمارك والضرائب غير المباشرة.

يشار بان توقيف المتهمين جاء  تباعا من قبل عناصر المركز القضائي للدرك بالناظور في إطار البحث في شكاية تقدم بها ضحية ضد المتهم الرئيسي في موضوع الإرتشاء والإبتزاز لتسهيل عملية التهريب الدولي للمخدرات والبشر، انطلاقا من سواحل تشارانا ، كارابلانكا ،تزاغين ، أمجاو ،وتمسمان بالدريوش، مقابل مبالغ مالية متفاوتة ومختلفة حسب الحالة.

لسان تمازيغت

مداهمة مقهى مانهتن للشيشة بمدينة بني انصار

العصبة المغربية لحقوق الإنسان تناقش “الإكراهات البيئية وهشاشة الوضع الصحي بأزغنغان

لسان تيفي

لسان الرأي

عبدالله زمورةيكتب ” مؤتمر حزب الجرار فرصة لإستئصال السرطان من بارونات المخذرات”

تدبير صبياني لملف حراك التعليم من حكومة أخنوش

نورالدين زاوشمن: الجزائر “القارة” إلى الجزائر “الجزيرة”