fbpx

محكمة فاس لجرائم الأموال تقضي بحبس إمبراطور الرمال بالناظور”أبرشان” بخمس سنوات نافذة

بتاريخ 7 فبراير، 2024

هربال مراد

حكمت محكمة جرائم الأموال بفاس على المتهم أبرشان بالسجن خمس سنوات نافذة، وعلى المتهمين يعقوب حجاري وحمزة بركوش بالسجن سنة لكل منهما، فيما أصدرت أحكاما بالبراءة لباقي المتهمين في القضية.

في التفاصيل ،فقد قضت محكمة جرائم الأموال(غرفة الجنايات الإبتدائية) فجر اليوم الاربعاء 7 فبراير بسجن النائب البرلماني عن الناظور عن حزب الوردة محمد ابرشان بخمس سنوات و 10 ملايين غرامة ،كما قضت بالسجن سنة واحدة على رفقائه المتابعين في نفس الملف.

وكان قاضي التحقيق وجه للبرلماني أبرشان ومن معه تهم “الارتشاء والتزوير في محررات رسمية وأخذ منفعة في مؤسسة يتولى إدارتها والإشراف عليها وتسليم رخص وشواهد إدارية بغير حق لمن ليس له الحق فيها واستغلال النفوذ والغدر وإعفاء من أداء رسوم وواجبات عامة وإحداث تجزئات أو مجموعات سكنية من غير الحصول على إذن والمشاركة في إقامة بنايات بدون رخص البناء فوق ملك من الأملاك العامة”.

هذا و ينتظر ان تشهد المحاكمة تفاعلات في مرحلتها المقبلة أمام غرفة الجنايات الاستئنافية .

وكانت الفرقة الوطنية للشرطة القضائية قد فتحت أبحاث تمهيدية مع المتهمين على خلفية رصد مجموعة من الاختلالات بالجماعة المذكورة التابعة ترابيا لعمالة الناظور، سيما في مجال التعمير، وكانت محط تقارير من المفتشية العامة للإدارة الترابية، قبل إحالة المتهمين على غرفة الجنايات لمحاكمتهم طبقا للقانون

لسان تمازيغت

نداء-نبض الشباب… إحتفال شعبي مميز بالسنة الأمازيغية بحضور الفنان بلعوش

حفل استثنائي برأس السنة الأمازيغية . ختان جماعي مجاني لأطفال الاسر المعوزة

لسان تيفي

لسان الرأي

عبدالله زمورةيكتب ” مؤتمر حزب الجرار فرصة لإستئصال السرطان من بارونات المخذرات”

تدبير صبياني لملف حراك التعليم من حكومة أخنوش

نورالدين زاوشمن: الجزائر “القارة” إلى الجزائر “الجزيرة”