fbpx

ناظور… قاضي التحقيق يسحب جواز سفر رئيس ودادية المستقبل “الزراد”متهم بالإختلاس والنصب

بتاريخ 29 فبراير، 2024

أمر قاضي التحقيق بالمحكمة الابتدائية بمدينة ناظور، عصر اليوم الخميس 29 فبراير  الجاري، بوضع رئيس ودادية المستقبل “الزراد” تحت المراقبة القضائية وسحب جواز سفره وكذا إغلاق الحدود في وجهه، مع الموافقة على تمتيعه بسراح مؤقت مقابل كفالة مالية قدرت في 500000 درهم.

مصدر مقرب من التحقيق علّق على ان صلاحيات  قاضي التحقيق (أ_ط) وحرصه الشديد على معالجة  ملفات الاستيلاء على العقار و الوداديات السكية وإتخاذ الإجراءات داخل الأجل المعقول ، فقد قرر استدعاء الرئيس ونظرا  إلى الطبيعة المعقدة للملف، قام بسحب جواز سفره وهو إجراء احترازي يتماشي مع موافقة تمتيعه بالسراح المؤقت و الذي يأتي بدوره متماشيا مع توجيهات كل من وزير العدل  التي تشدد على تفادي الاعتقال الاحتياطي في حال توفر ضمانات لدى المتهمين.

يشار ان ملف ودادية المستقبل بمنطقة رأس الماء إقليم الناظور كان قد رفع المتظررون تظلمهم إلى القضاء.في  شكاية لدى مصالح النيابة العامة في شخص وكيل الملك بالمحكمة الابتدائية والمسجلة تحت عدد 2021/4475…حيث وجه فيها المشتكون مجموعة من التهم عبر دفاعهم إلى أعضاء المكتب الإداري للودادية السكنية المسماة “المستقبل” منها : سوء نية التصرف في أموال المنخرطين وتبديدها مع النصب والاحتيال.

وعزز المتظررون شكايتهم بكشوفات بنكية ،تظهر  قيام الرئيس( له جواز سفر كندي)  وأمين مال الودادية و الكاتب العام ، بسحب أموال من حساب الودادية عن طريق شيكات. دون علم المنخرطين ودون تعليل صرفها، كما أن مكتب الودادية لم يعلن للمنخرطين عن  قيمة الربح في  عملية شراء أسهم في البنك الشعبي قدر في 23896.84 درهم .وهو ما اعتبره المتظررون عملية إحتيال ونصب .

للإشارة بعض الوداديات السكنية بإقليم ناظور، كانت بالأمس القريب ،مجال خصب للعصابات الإجرامية المتخصصة بالنصب والاحتيال وخيانة الأمانة.

وودادية المستقبل على غرار ودادية  الكرامة وودادية عبد الكريم الخطابي ….الخ (لنا عودة لملفات الوداديات الآخرى ) تحوم عليها شبهات تورط أطر بنكية في العملية عبر استفادتهم بالمقابل لتسهيل عمليات السحب.

لسان تمازيغت

عامل ناظور في زيارة ميدانية لتتبع أشغال طريق تاويمة وميناء المتوسط

تزامنا مع زيارة الوزير آيت طالب لإعطاء إنطلاق المركز الصحي ببني شيكر ..وقفة احتجاجية قرب المركز الصحي بأزغنغان بسبب غياب طبيب

لسان تيفي

لسان الرأي

سكوب…Noher Soraji الناظور تحتضر إقتصاديا!!!الإكراهات وغياب البدائل

مدرسة رمضان وبعض التذكيرات..

عبدالله زمورةيكتب ” مؤتمر حزب الجرار فرصة لإستئصال السرطان من بارونات المخذرات”