fbpx

المغرب يستلم طائرات أباتشي “AH-64” .. المروحية الأقوى في العالم

بتاريخ 28 مارس، 2024

عقد المغرب قبل سنوات صفقة مع شركة بوينغ الأمريكية من أجل اقتناء 24 طائرة من نوع أباتشي AH-64، وهي الطائرات التي من المتوقع تسليمها للمملكة خلال الأشهر الأولى من السنة الحالية، بحسب ما أعلنته الشركة الأمريكية.

وحتى قبل تسلمها جعلت هذه الدفعة من المغرب محط أنظار، خاصة من قبل الصحافة الإسبانية، التي باتت تقوم بمقارنات بين ما يملكه وما تملكه الجارة الإيبيرية من أسلحة، خاصة أنها تعد الهيلكوبتر الأكثر تقدما وثباتا على مستوى العالم، فيما يعد المغرب الدولة السابعة عشرة التي تحصل على هذا النوع من الطائرات.

طائرات “أباتشي الأمريكية تعتبر من أحدث الطائرات الهجومية في ميدان المروحيات، ولا تعادلها إلا الطائرة الروسية من نوع (مي- 28)” ومعروفة بفاعليتها وبقتاليتها، نظرا لحمولتها من الأسلحة التي يمكن أن تحملها، كالصواريخ جو أرض أو جو جو أو جو بحر، ناهيك عن توفرها على مدفع رشاش” و سرعتها الفائقة،

تتوفر على “منظومة تواصلية تكنولوجية معقدة جدا، تمرن عليها الجيش المغربي خلال مختلف مناورات ‘الأسد الإفريقي’ التي شاركت فيها القوات الأمريكية بهذا النوع”.

لسان تمازيغت

عامل ناظور في زيارة ميدانية لتتبع أشغال طريق تاويمة وميناء المتوسط

تزامنا مع زيارة الوزير آيت طالب لإعطاء إنطلاق المركز الصحي ببني شيكر ..وقفة احتجاجية قرب المركز الصحي بأزغنغان بسبب غياب طبيب

لسان تيفي

لسان الرأي

سكوب…Noher Soraji الناظور تحتضر إقتصاديا!!!الإكراهات وغياب البدائل

مدرسة رمضان وبعض التذكيرات..

عبدالله زمورةيكتب ” مؤتمر حزب الجرار فرصة لإستئصال السرطان من بارونات المخذرات”