fbpx

بريطانيا تحذر مواطنيها الراغبين بزيارة المغرب من الجزائر

بتاريخ 5 سبتمبر، 2023

حذرت وزارة الخارجية البريطانية مواطنيها الذين يريدون زيارة المغرب، بعد مقتل مغربيين برصاص الجيش الجزائري، أثناء دخولهم للمياه الإقليمية الجزائرية على متن دراجات مائية، عن طريق الخطأ.

ونبهت الخارجية البريطانية، في التحذير الذي وجهته إلى رعاياها الراغبين في قضاء عطلتهم بالمغرب، إلى أن الحدود بين المغرب والجزائر تمتد إلى البحر.

وقال المصدر، للسياح البريطانيين، “إنه إذا كانوا على متن قارب أو يودون أن يستأجروا دراجة مائية جيت سكي، فعليهم التأكد من معرفة مكان الحدود البحرية والبقاء بوضوح داخل المياه الإقليمية المغربية”.

كما أوصت الخارجية البريطانية، مواطنيها الراغبين في زيارة المملكة المغربية، بضرورة التأكد من توفرهم على ما يكفي من الوقود ليتمكنوا من العودة إلى الشاطئ.

وجاء هذا التحذير، بعدما قامت البحرية الجزائرية مساء الثلاثاء المنصرم، بإطلاق الرصاص الحي على شباب مغاربة كانوا تائهين في البحر، وتسببت في مقتل شخصين، دخلوا عن طريق الخطأ إلى المنطقة البحرية الفاصلة بين الميناء الترفيهي للسعيدية ومرسى بن مهيدي.

وكان المجلس الوطني قال بان إقدام السلطات البحرية الجزائرية على استعمال الرصاص والذخيرة الحية ضد أشخاص غير مسلحين ولا يشكلون أي خطر أو تهديد وشيك للحياة، انتهاكا جسيما للمعايير الدولية والقانون الدولي لحقوق الإنسان.

لسان تمازيغت

مداهمة مقهى مانهتن للشيشة بمدينة بني انصار

العصبة المغربية لحقوق الإنسان تناقش “الإكراهات البيئية وهشاشة الوضع الصحي بأزغنغان

لسان تيفي

لسان الرأي

عبدالله زمورةيكتب ” مؤتمر حزب الجرار فرصة لإستئصال السرطان من بارونات المخذرات”

تدبير صبياني لملف حراك التعليم من حكومة أخنوش

نورالدين زاوشمن: الجزائر “القارة” إلى الجزائر “الجزيرة”