fbpx

الدريوش :مخازنية متهمون بالإتجار في البشر و التهريب الدولي للمخذرات

بتاريخ 24 ديسمبر، 2023

قررت غرفة جرائم الأموال بمحكمة الاستئناف بمدينة فاس تأجيل النظر في ملف ثمانية عناصر من جهاز القوات المساعدة، إلى تاريخ 9 يناير المقبل، وذلك من أجل منح المتهمين مهلة من أجل إعداد دفاعهم للمرافعة ضد التهم الثقيلة التي يتابعون من أجلها ، وتتعلق بالارتشاء من أجل التغاضي عن تهريب شحنات من المخدرات والتهجير السري وغيرها.

وحسب المعطيات المتوفرة، فإن المتهمون ينتمي أغلبهم إلى المجموعة 38 للمخزن المتنقل للقوات المساعدة بالدريوش، بينهم ضابط، تم توقيفهم شهر يوليوز المنصرم، بناء على تحقيق شامل قام به المركز القضائي للدرك الملكي بالناظور.

هذا وكانت النيابة العامة قد تابعت المتهمين ،بتهم الارتشاء والمشاركة في تجارة المخدرات ونقلها والتجارة بها عبر الحدود الدولية وتصديرها بدون تصريح ولا ترخيص، بالإضافة إلى تنظيم وتسهيل الهجرة غير الشرعية والمشاركة في ذلك والنصب.

يشار ان التحقيقات جاءت عقب التوصل بعدد من الشكاية من مجهولين ، كاموا مرشحين للهجرة السرية ،حول النصب والاحتيال الذي تعرضوا له من طرف مخازني . ليكشف التحقيق معهم عن شبهة تورطه رفقة زملائه في تسهيل عمليات لتهريب المخدرات وتهريب البشر من أمجاو و تمسمان .

لسان تمازيغت

نداء-نبض الشباب… إحتفال شعبي مميز بالسنة الأمازيغية بحضور الفنان بلعوش

حفل استثنائي برأس السنة الأمازيغية . ختان جماعي مجاني لأطفال الاسر المعوزة

لسان تيفي

لسان الرأي

عبدالله زمورةيكتب ” مؤتمر حزب الجرار فرصة لإستئصال السرطان من بارونات المخذرات”

تدبير صبياني لملف حراك التعليم من حكومة أخنوش

نورالدين زاوشمن: الجزائر “القارة” إلى الجزائر “الجزيرة”