fbpx

بداية النهاية …حان الدور على مسؤول مارتشيكا السابق وأعوانه بعد إعتقال بعيوي وعصابته.

بتاريخ 26 يناير، 2024

أفادت مصادر جد مطلعة للسان بريس ، أن لجنة مكونة من قاضيين من المجلس الأعلى للحسابات حلت بمرتشيكا صبيحة يوم (الثلاثاء )الماضي. وأضافت المصادر ذاتها ، أن لجنة التفتيش طالبت بتحضير جميع الملفات الخاصة بميزانية التهيئة و جميع الاقسام التابعة لها من تعمير وموظفين وكذا الصفقات التي ابرمتها الوكالة والمشاريع التي أنجزت والتي في طور الإنجاز وكل مايتعلق بالتسيير المالي والإداري الذي يهم المشروع الملكي.

وأكدت مصادرنا ، أن حلول لجنة التفتيش يدخل في إطار البحث والتدقيق في كل المشاريع التي تهم برنامج التأهيل مارتشيكا .خصوصا بعد ان اطلعت المديرة الجديدة على ملفات فيها رائحة الفساد و تبدير املاك الدولة .

وفور وصول اللجنة، افادت نفس المصادر بانها ، أعطى اومر بعدم مغادرة المسؤول الاول (ز-س ) للتراب الوطني وتعليمات صارمة لجميع روؤساء الأقسام بالتواجد والعمل فورا على جميع المحاضر والملفات التي تدخل في إطار عملها اليومي والشهري والسنوي.

جدير بالذكر ان جهة الشرق ستعيش في الفترة المقبلة مرحلة انتقالية خصوصا بعد اعتقال رأس جهة الشرق و تواجد ناظوريين في الملف ، وكذا رفع مجموعة من المراسلات من طرف عامل الاقليم الجديد جمال الشعراني لوزارة الداخلية بخصوص عبث مارتشيكا.

لسان تمازيغت

نداء-نبض الشباب… إحتفال شعبي مميز بالسنة الأمازيغية بحضور الفنان بلعوش

حفل استثنائي برأس السنة الأمازيغية . ختان جماعي مجاني لأطفال الاسر المعوزة

لسان تيفي

لسان الرأي

عبدالله زمورةيكتب ” مؤتمر حزب الجرار فرصة لإستئصال السرطان من بارونات المخذرات”

تدبير صبياني لملف حراك التعليم من حكومة أخنوش

نورالدين زاوشمن: الجزائر “القارة” إلى الجزائر “الجزيرة”