fbpx

بعد الموافقة الملكية السامية على تعيينهم في السلك القضائي.. قضاة الفوج 45 يؤدون اليمين القانونية

بتاريخ 6 فبراير، 2024

على إثر الموافقة المولوية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله وأيده، رئيس المجلس الأعلى للسلطة القضائية، على تعيين الفوج 45 من الملحقين القضائيين في السلك القضائي، تم زوال اليوم الثلاثاء 25 رجب 1445، الموافق لـ 5 فبراير 2024، إجراء مراسم حفل أداء اليمين القانونية لهذا الفوج في جلسة رسمية بمحكمة النقض، وذلك طبقا للمادة 40 من القانون التنظيمي المتعلق بالنظام الأساسي للقضاة.
وكان هذا الفوج، الذي يضم 250 قاضيا، (من بينهم 89 من الإناث أي بنسبة 35.6 % من المجموع)، قد التحق بالمعهد العالي للقضاء في 6 مايو 2022.
ويتكون الفوج من 149 ملحقاً قضائياً تم تكوينهم تكويناً عاماً، و30 ملحقاً قضائياً تم تكوينهم في قضاء الأسرة، و42 ملحقاً قضائياً تم تكوينهم في القضاء التجاري، ثم 29 ملحقاً قضائياً تَمَّ تكوينهم في القضاء الإداري.
حضر مراسم أداء اليمين السيد الرئيس الأول لمحكمة النقض الرئيس المنتدب للمجلس الأعلى للسلطة القضائية، والسيد الوكيل العام للملك لدى محكمة النقض رئيس النيابة العامة وأعضاء المجلس الأعلى للسلطة القضائية وكبار المسؤولين بإدارة المجلس والمدير العام للمعهد العالي للقضاء وبعض أطر هيئة التكوين بذات المعهد.

لسان تمازيغت

مداهمة مقهى مانهتن للشيشة بمدينة بني انصار

العصبة المغربية لحقوق الإنسان تناقش “الإكراهات البيئية وهشاشة الوضع الصحي بأزغنغان

لسان تيفي

لسان الرأي

عبدالله زمورةيكتب ” مؤتمر حزب الجرار فرصة لإستئصال السرطان من بارونات المخذرات”

تدبير صبياني لملف حراك التعليم من حكومة أخنوش

نورالدين زاوشمن: الجزائر “القارة” إلى الجزائر “الجزيرة”