fbpx

عامل ناظور في زيارة ميدانية لتتبع أشغال طريق تاويمة وميناء المتوسط

بتاريخ 20 أبريل، 2024

  في إطار تتبع انجاز المشاريع المهيكلة المفتوحة بإقليم الناضور، قام السيد جمال الشعراني، عامل إقليم الناظور، صباح اليوم السبت 20 فبراير2024، بزيارة ميدانية، لتتبع أشغال المقطع الطرقي لتثنية الطريق الوطنية رقم 16، الرابطة بين تاويمة وميناء الناضور غرب المتوسط. وخلال هذه الزيارة أكد مسؤولي الشركة المكلفة بالأشغال ان نسبة الإنجاز بلغت حولي% 75، وان انتهاء كافة الأشغال المتعلقة بتثنية الطريق سيكون متم شهر سبتمبر 2024.

وتجدر الاشارة ان الطريق الساحلية، ساهمت بشكل كبير في فك العزلة عن الساكنة،  فيما ستساهم هذه الطريق مستقبلا في تحسين حركة السير والمرور بين ميناء الناضور غرب المتوسط وباقي الأقاليم وجهات المملكة.

وبعد ذلك، انتقل السيد عامل إقليم الناظور الى معاينة ورش المقطع الطرقي الخاص بإقليم الناضور والمتعلق بأشغال الطريق السيار الذي سيربط ميناء الناظور غرب المتوسط عبر أقاليم كرسيف، الناظور والدريوش. حيث سيربط هذا المقطع إقليم الدريوش بالناظور وصولا إلى ميناء الناظور غرب المتوسط، على مسافة 27,2 كلمتر.

وفي هذا الصدد، قدمت للسيد عامل الإقليم مجموعة من الشرحات والتوضيحات وكذا نسبة تقدم انجاز الاشغال التي بلغت 6%، من طرف المهندس المكلف بتتبع الاشغال التابع للشركة الوطنية للطرق السيارة بالمغرب.(ADM)   

كما سيمكن هذا المشروع من ربط أقاليم كرسيف، الناظور والدريوش وميناء الناظور غرب المتوسط، بشبكة الطرق السيارة الوطنية، وسيمتد على مسافة 105 كيلومترات، بغلاف مالي اجمالي يقدر بــ 550 مليار سنتيم.
ويتوزع مشروع الطريق السيار كرسيف-الناظور-الدريوش على ثلاثة أشطر، حيث سيربط الشطر الأول كرسيف-صاكة، على مسافة 36,5 كلمتر، والشطر الثاني صاكة-الدريوش على مسافة 40,5 كلمتر، ثم الشطر الأخير الدريوش-ميناء الناضور غرب المتوسط على مسافة 27,2 كيلومتر.

لسان تمازيغت

أزغنغان: ملاعب القرب بين الإهمال والتخريب أمام عجز المجلس البلدي

تهيئة شارع محمد الخامس مطلب عاجل من عامل ناظور لمديرة وكالة مارتشيكا

لسان تيفي

لسان الرأي

رسالة محامية للزوجات الساعيات الى الطلاق

سكوب…Noher Soraji الناظور تحتضر إقتصاديا!!!الإكراهات وغياب البدائل

مدرسة رمضان وبعض التذكيرات..