fbpx

“زلزال” باستئنافية البيضاء بسبب قضية بارون المخدرات “المالي” بعيوي والناصيري أهم الماثلين أمامها

بتاريخ 21 ديسمبر، 2023

لسان بريس:

أحالت الفرقة الوطنية للشرطة القضائية، 25 ملفا على الوكيل العام للملك بمحكمة الاستئناف بالدار البيضاء، وذلك على خلفية الاشتباه في تورطهم في القضية المعروفة إعلاميا ب”بارون المخدرات المالي”

وحسب مصادر “لسان بريس” جرى تقديم 18 شخصا في حالة سراح، وهم عبد النبي بعيوي رئيس جهة الشرق، وسعيد الناصيري رئيس نادي الوداد الرياضي والبرلماني عن حزب الأصالة والمعاصرة، وعبد الرحيم بعيوي، بلقاسم مير، وفؤاد اليزيدي، وسعيد تانجي، ونوفل حمامي، وحامد أمية، ومحمد معزوزي، وسليمة بلهاشمي، وأمين جديد، والطيب التينيالي، وسليمان قدوري، ونصر الدين بن عبيد، وخالد سدّاس، ومباراك البارودي، وعبد الرحمن الدخيسي، إضافة إلى توفيق بنعيادة.

كما جرى تقديم 7 أشخاص في حالة اعتقال، وهم هشام الوافي، وعبد العالي الغماري، ودليلة بزوي، ورشيد حمو، وبوفلجة بنكاسو، والحسن ماني، والعربي الطيبي.

وحسب مصادرنا، فمن المرتقب أن يتم تقديم 40 متهما أخر في القضية عشية اليوم الخميس أمام الوكيل العام للملك لدى محكمة الاستئناف بالدار البيضاء.

ويُتابع المشتبه فيهم بتهم تتعلق ب”الاتجار الدولي في المخدرات واستغلال النفوذ وتبييض الأموال والتزوير في محررات رسمية”.
يذكر أن بارون المخدرات المالي محكوم بعقوبة سجنية مدتها 10 سنوات منذ سنة 2019، وهو معتقل حاليا بالسجن المحلي عين السبع (عكاشة)، بعدما تم تنقيله من السجن الفلاحي بالجديدة.

لسان تمازيغت

ساكنة حي المستشفى الحسني تلتمس من عامل الإقليم التدخل لرفع الضرر عن طريق تحول لسوق عشوائي

روبورتاج: جماعة بني انصار و حراس مواقف السيارات يوضحون ويردون على اشاعة اداء 10دراهم لدخول شاطئ بوقانا

لسان تيفي

لسان الرأي

نادي القنيطري: العودة إلى الأصول والانتفاضة بعد سنوات من المعاناة

عنوان المقال: الحركة الانتقالية الوطنية للتعليم: هل أصبحت حركة التحاقية؟

الحكومة بين التحديات والإصلاحات: قراءة في الواقع