fbpx

بن موسى يزور مدرسة ابتدائية بكلميم

بتاريخ 19 يناير، 2024

قام السيد شكيب بنموسى، وزير التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة، يومه الجمعة 19 يناير 2024، بزيارة لمدرسة الواحة الابتدائية، بمدينة كلميم، بجهة كلميم واد نون، في إطار زياراته التفقدية للمؤسسات التعليمية، والوقوف على إجراءات تنزيل مشاريع الإصلاح التربوي والمبادرات المتميزة للفاعلين والشركاء.

واطلع السيد الوزير على المشروع البيداغوجي للمؤسسة، المنخرطة في مشروع مؤسسات الريادة، والذي يعرف انخراطا وتعبئة كبيرين لجمعية الأمهات والآباء والأولياء بالمؤسسة، باعتبارها شريكا فاعلا لتحقيق التحول في أداءها وبلوغ الأثر الإيجابي داخل الفصول الدراسية.

ويهدف هذا المشروع إلى التمكن من الكفايات الأساس وانفتاح المتعلمين على اللغات وتوفير بنية مدرسية غنية ومحفزة من خلال برنامج التعلمات الموازية وتجهيز الفصول الدراسية بالمعدات الرقمية والديداكتيكية اللازمة وتوفير خدمات النقل المدرسي وتنظيم أنشطة متنوعة لفائدة التلاميذ وآبائهم.

وخلال هذه الزيارة، عاين السيد الوزير جانبا من الحصص الدراسية، والتجهيزات الرقمية والوسائل التربوية التي تم توفيرها لتنزيل هذه التجربة الرائدة.

كما التقى السيد الوزير بالأستاذات والأساتذة والأطر التربوية والإدارية والتلميذات والتلاميذ بالمؤسسة، حيث لامس جوا ملائما وانخراطا إيجابيا لإعادة الاعتبار للمدرسة العمومية.

وأشاد السيد الوزير بهذه المبادرة المتميزة والانخراط الفعال لجمعيات الآباء والشركاء في تحقيق النهضة التربوية، والارتقاء بجودة التعلمات وضمان مستقبل ناجح للناشئة.

لسان تمازيغت

نداء-نبض الشباب… إحتفال شعبي مميز بالسنة الأمازيغية بحضور الفنان بلعوش

حفل استثنائي برأس السنة الأمازيغية . ختان جماعي مجاني لأطفال الاسر المعوزة

لسان تيفي

لسان الرأي

عبدالله زمورةيكتب ” مؤتمر حزب الجرار فرصة لإستئصال السرطان من بارونات المخذرات”

تدبير صبياني لملف حراك التعليم من حكومة أخنوش

نورالدين زاوشمن: الجزائر “القارة” إلى الجزائر “الجزيرة”