fbpx

طنجة : الكنفدرالية المغربية لتجار السمك تجدد الثقة في الرئيس بوشعيب شادي و تنتخب محمد أعراب ممثل إقليم الناظور نائبا له

بتاريخ 22 نوفمبر، 2023

متابعة:

جددد الجمع العام للكنفدرالية المغربية لتجار السمك بالمغرب، الذي إحتضنته طنجة على مدى يومي السبت والأحد 18 و19 نونبر 2023 ، الثقة في بوشعيب شادي لقيادة التمثيلية الكنفدرالية في الأربع سنوات القادمة، و كما تم أيضا تجديد الثقة في شخص السيد محمد أعراب رئيس الجمعية الحسنية لتجار السمك و المنتوجات البحرية بميناء بني انصار الناظور نائبا له، وذلك في خطوة راهنت من خلالها الكنفدرالية على الإستقرار وتثمين المكتسبات، في إتجاه تحفيز الترافع، تماشيا مع التحديات الكبرى التي يعرفها قطاع تجارة السمك.

ومن جهته عبر السيد الرئيس بوشعيب شادي في تصريح له للموقع المتخصص في أخبار و شؤون البحر “بحرنيوز”، عن شكره وتقديره لكافة الأعضاء والمنخرطين نظير هذه الثقة، التي وصفها بالوسام الذي يوشح الصدور ، مؤكدا أن هذا التكليف هو أمانة طوق بها الجمع العام أعناق المكتب المسير.
مسؤولية جسيمة تتطلب الحنكة والصبر والحِلم والتجربة – يضيف بوشعيب شادي – للتعاطي مع المرحلة القادمة، لأنها أصعب بكثير مما مر من تراكمات. وذلك بالنظر لقيمة الملفات الموضوعة على طاولة المرافعة، خصوصا وأن المكتب الجديد هو يضم فسيفساء من 21 جمعية، تمثل مختلف ربوع المملكة، كما أن الجمع تميز بحضور طاقة شابة، تمثل 90 في المائة من الحضور ، وهي الفئة التي تتم تهيئتها لأخدا المشعل بمقدمة المشهد في القادم من المناسبات.
ويأتي تجديد الثقة في السيد بوشعيب شادي و نائبه محمد أعراب ، في سياق متسم بشح المنتوج والإرتفاع الصاروخي في أسعار المحروقات، ناهيك عن الإجراءات المعمول بها حسب النصوص القانونية، التي تربط تجار السمك بالجملة بالوزارة الوصية خصوصا قانون 08-14 . فيما أكد بوشعيب شادي أن أشغال الجمع العام التي مرت حسب تعبيره في أجواء مسؤولة ، قد تفرعت على يومين. فإذا كان اليوم الثاني كان إنتخابيا بإمتياز، فإن اليوم الأول عرف قراءة التقريرين الأدبي والمالي، خصوصا التقرير الأدبي الذي إستهلك وقتا طويلا من النقاش، بالنظر لتقييم الحصيلة التي إمتدت على أربع سنوات وما رافقها من محطات، لتتم المصادقة على كلا التقريرين بالإجماع . وهذا إن دل على شيئ يقول رئيس الكنفدرالية ، فهو يدل على التقة التي يحضى بها المكتب في أوساط المنخرطين .

لسان تمازيغت

ساكنة حي المستشفى الحسني تلتمس من عامل الإقليم التدخل لرفع الضرر عن طريق تحول لسوق عشوائي

روبورتاج: جماعة بني انصار و حراس مواقف السيارات يوضحون ويردون على اشاعة اداء 10دراهم لدخول شاطئ بوقانا

لسان تيفي

لسان الرأي

نادي القنيطري: العودة إلى الأصول والانتفاضة بعد سنوات من المعاناة

عنوان المقال: الحركة الانتقالية الوطنية للتعليم: هل أصبحت حركة التحاقية؟

الحكومة بين التحديات والإصلاحات: قراءة في الواقع