fbpx

ناظور:غلق مقلع للأحجار ببني سيدال لوطا

بتاريخ 16 مايو، 2024

علم لسان بريس من مصدر مطلع بعمالة ناظور .ان جمال الشعراني عامل الإقليم أصدر خلال الأسبوع الجاري قرارا من أجل إغلاق أحد مقالع الأحجار بجبل الحرشة ببني سيدال لوطا و الذي كان مستغلا من قبل .S.B العاملة في هذا المجال.
و جاء هذا القرار بعد أن تولت لجنة مختلطة من مجموعة من المصالح الإدارية( السلطة، الجماعات، الدرك الملكي، التجهيز ..) مهام المراقبة و التتبع الميداني لاستغلال بعض المقالع بتراب جماعات بني سيدال لوطا و وكسان و بني وكيل من أجل التأكد من الاستغلال السليم لهذه المقالع و الاحترام الكامل لبنود دفاتر التحملات التي تضبط مهام الشركات المستغلة، حيث تم تسجيل بعض التجاوزات في هذا المجال، كما أن هناك ثلة من الشركات التي لم تجدد تراخيصها بشأن استغلال المقالع منذ انتهاء صلاحيتها خلال سنة 2022 ، بالإضافة للتوقف عن أداء المستحقات الضريبية لفائدة الجماعات المشار إليها.
جدير ذكره أن عملية استغلال أحجار مقالع جبل الحرشة و جبل بقار من قبل S.G.T.M. و .S.B في ببني سيدال لوطا و وكسان انطلقت منذ الشروع في أشغال تهيئة ميناء غرب المتوسطي ببويافار سنة 2017 ، لتستمر إلى يومنا هذا بسحق الأحجار و بإنتاج الكرافيت لاستغلاله في أشغال تثنية و إصلاح الطرق العمومية بالإقليم.

لسان تمازيغت

أزغنغان: ملاعب القرب بين الإهمال والتخريب أمام عجز المجلس البلدي

تهيئة شارع محمد الخامس مطلب عاجل من عامل ناظور لمديرة وكالة مارتشيكا

لسان تيفي

لسان الرأي

رسالة محامية للزوجات الساعيات الى الطلاق

سكوب…Noher Soraji الناظور تحتضر إقتصاديا!!!الإكراهات وغياب البدائل

مدرسة رمضان وبعض التذكيرات..